يستقبل السفير المصري 19 نوفمبر 2023
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري
الأحد ، 19 نوفمبر 2023 19:18

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، سفير جمهورية مصر العربية، أحمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، والادأفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

وفي اللقاء نقل السفير المصري لفخامته، تحيات أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب اليمني الأمن والاستقرار والسلام، فيما حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير المصري نقل تحياته لأخيه فخامة الرئيس السيسي وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع اليمني، والجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل وقف إطلاق النار، وإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب المليشيات الحوثية في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الإيراني.

وتطرق فخامة الرئيس إلى تداعيات التصعيد الاسرائيلي الغاشم في الأراضي الفلسطينية على الأمن والسلم الدوليين، والموقف اليمني، و المصري المبدئي الرافض للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية العادلة، وحق شعبها المشروع في إقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والموقف المصري المشرف إلى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل والظروف، وصولا إلى دورها الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى

أدى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.

المزيد