أعضاء مجلس القيادة يستقبلون المبعوث الأممي
رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس يستقبلون المبعوث الخاص للأمم المتحدة
الاربعاء ، 15 نوفمبر 2023 17:56

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء ومعه أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، و فرج البحسني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن اتصالاته الأخيرة، وجهوده لاستئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني والمساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، من أجل وقف إطلاق النار، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وإحياء مسار السلام وفقاً لمرجعياته الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي أهمية التزام المجتمع الدولي بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالحالة اليمنية، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، الذي يضمن نزع سلاح المليشيات واستعادة مؤسسات الدولة، وحقها الحصري في تنفيذ سيادة القانون، وحماية الحقوق والحريات العامة.

كما أكد ضرورة ممارسة أقصى الضغوط على المليشيات الحوثية، ودفعها على التعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة، وتحقيق السلام المنشود الذي يستحقه جميع اليمنيين.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

المزيد