رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء من الاتحاد الأوروبي
الاثنين ، 28 نوفمبر 2022 19:49

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمقر إقامته في العاصمة الاردنية عمان اليوم الإثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هوبيرت ييغير، في إطار الجهود الجارية لحشد الدعم الدولي إلى جانب الاصلاحات الاقتصادية وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن الإجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية الارهابية لا تعني إغلاق الباب أمام المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

وجدد الرئيس طمأنة مجتمع الأعمال الإنسانية والقطاع الخاص باستثناءات من شأنها ضمان استمرار تدفق المساعدات والتدخلات الادإغاثية إلى مستحقيها الحقيقيين، مع التشديد على توخي الحذر من أي تعاملات أو تحويلات إلى مناطق المليشيات الارهابية خارج نطاق الاستثناءات المعتمدة.

ووضع رئيس مجلس القيادة السفيرين الأوروبيين أمام تداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على القطاع النفطي، وحرية التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

رئيس مجلس القيادة يبحث مع الأمين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الإرهابية

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية في حلف الناتو بوريس روج، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للامن الدولي.

المزيد