كلمة فخامة  رئيس مجليس القيادة في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر 7 نوفمبر 2022
كلمة فخامة رئيس مجليس القيادة في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر 7 نوفمبر 2022
الاثنين ، 07 نوفمبر 2022 20:05

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي صاحب الفخامة  الرئيس /عبدالفتاح السيسي

رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة

صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكه العربية السعودية الشقيقة 

أصحاب السمو والمعالي والسعادة،

 السيدات والسادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إنه لمن دواعي سروري أن أشارككم اليوم هذا الاجتماع بمناسبة انطلاق مبادرة الشرق الاوسط الأخضر، التي تعد إسهاماً فاعلاً من المملكة العربية السعودية الشقيقة.. للتخفيف من حرارة كوكبنا.. والتقليل من الآثار السلبية للتغيرات المناخية هذه المبادرة التي  تمثل منصةللتعاون الإقليمي، لتعزيز الحفاظ على الغطاء النباتي ودعم الجهود الدولية والإقليمية، التي تهدف لخلق فرص تعاون بينية تتعدى الحدود وتعزز فرص السلام والتنمية بين شعوب المنطقة

 أصحاب المعالي والسعادة /

السيدات والسادة/

إنني على ثقة بأن هذه المبادرة. ستعزز من فرص التعاون لبناء جسور العلاقه مع كافة المنظمات الدولية المعنية، وستكون منصة لنقل الخبرات والتجارب، لحماية البيئة،  وستعمل على تشجيع الإبتكار وتنفيذ الحلول القائمة على الطبيعة ، للحد من تدهور الأراضي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

على الصعيد الوطني فإننا نأمل من هذه المبادرة أن تساعد بلادنا.على إعادة تاهيل نُظم التنوع الحيوي والنباتي في الأراضي والغابات والقطاع الأخضر الذي تعرض للتدهور جراء الحرب التي شنتها المليشيات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني والتي أحرقت الأرض والنسل من خلال زراعة مئات الألاف من الألغام البرية والبحرية وقطعت الأشجار، وهجرت السكان مما شكل ضغطًا إضافياً على التنوع الحيوي بشكل عام والنباتي بشكل خاص .

نحن اليوم نبارك للأشقاء في مصر نجاح قمة المناخ، كما نبارك للأشقاء في المملكة العربية السعودية انطلاق هذه المبادرة بنسختها الثانية وهذا يدعونا للفخر بأن بلداننا العربية صارة تمتلك زمام المبادرات لإحداث مساهمات فاعلة تساهم في تعافي كوكب الارض .

ختاما أتمنى للمبادرة النجاح وتحقيق أهدافها وإنني على ثقة بأن هذه المبادرة هي في الأصل مبادرة نجاح وستستمر لأنها تمثل السلام والأمن والمحبة والنمو ، فالشجرة هي رمز الحياة والسلام ، وسنعمل معا مع الشقيقة المملكة العربية السعودية وبقية شعوب المنطقة لإنجاح هذه المبادرة المهمة لتكون نموذج للتعاون والعمل البيني والإنساني .

وفقنا الله جميعا لمافيه خير بلداننا وشعوبنا والإنسانية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

المزيد