رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
الأحد ، 30 يونيو 2024 20:49

أعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه وإخوانه أعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت.

وقال فخامة الرئيس في تدوينة على موقع "اكس" إن هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية.

وأبلغت الحكومة الكويتية، اليوم الأحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أمير دولة الكويت، بشأن دعم إعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

المزيد