مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة
مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة
الثلاثاء ، 26 مارس 2024 21:44

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر اعضاء المجلس سلطان العرادة، وطارق صالح.

ووقف المجلس امام تطورات الاوضاع الاقتصادية، والمعيشية، والسياسية، والامنية والعسكرية، والاجراءات التنفيذية المطلوبة لمواصلة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية خلال المرحلة المقبلة. وناقش مجلس القيادة الرئاسي، عددا من المقترحات والتقارير المقدمة من رئيس المجلس واعضائه بشأن بعض الاستحقاقات المؤجلة، والتقييمات الاضافية للاداء التنفيذي خلال المرحلة الماضية ومدى الالتزام بقرارات وتوصيات وموجهات المجلس على مختلف المستويات.

وشدد الاجتماع على ضرورة الالتزام الصارم باللوائح والنظم القانونية، واعتماد مبادىء الحكم الرشيد، و العدالة وتكافؤ الفرص في كافة مؤسسات الدولة بما يحقق المصلحة العامة، ويعزز من فعالية وشفافية ونزاهة الأجهزة الحكومية، وقدرتها على مواجهة التحديات، والتخفيف من معاناة المواطنين التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

إلى ذلك أعرب مجلس القيادة الرئاسي عن عظيم فخره واعتزازه بذكرى عاصفة الحزم التي أطلقها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في 26 مارس 2015، تلبية لنداء الواجب الاخوي، و العروبي في مواجهة مشروع المليشيات الحوثية الارهابية التي فرضت حربها المستمرة على الشعب اليمني بدعم من النظام الايراني.

وفي سياق آخر رحب مجلس القيادة الرئاسي بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو الى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، متطلعا إلى أن يقود هذا القرار وكافة الجهود الاقليمية والدولية إلى إنهاء الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في اقامة دولته المستقلة، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس عبدالله العليمي وعثمان مجلي يؤدون صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين في مدينة عدن

أدى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، و عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعدد من قيادات الدولة، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين، في العاصمة المؤقتة عدن.

المزيد